الأربعاء، أكتوبر 21، 2009

تصغير نوافذ البرامج إلى صينية النظام

بسم الله الرحمن الرحيم

من الأمور المزعجة لمستخدمي برامج قراءة الشاشة اضطرارهم إلى استعراض نوافذ قد لا يكونون راغبين في استعراضها، وما ذلك إلا لأن وسيلتهم الأساسية في التواصل مع الحاسب هي لوحة المفاتيح لا الفأرة. من أجل ذلك كان من الحكمة التخلص من هذه النوافذ بإغلاقها إن لم نكن نحتاج إليها، أو تصغيرها وإرسالها إلى صينية النظام إن كنا نحتاج إلى إبقائها عاملةً. لذلك كانت هناك بعض البرامج مزودة بإمكانية ذاتية لتصغير نوافذها إلى صينية النظام مثل كثير من برامج قراءة الشاشة وبرامج الحماية، لكن ما العمل إن كنا نريد تصغير نافذة برنامج غير مزود بهذه الخاصة. علينا عندئذٍ الاستعانة بما يؤدي هذه المهمة. إن برنامج Power menu واحد من البرامج التي تستطيع تصغير نوافذ البرامج الأخرى وإرسالها إلى صينية النظام، وهذا شرح صوتي أقدمه لكيفية التعامل مع هذا البرنامج، وإليكم رابطين الأول لتحميل الشرح الصوتي، والثاني لتحميل البرنامج:

الشرح الصوتي لبرنامج PowerMenu

تحميل برنامج PowerMenu

وفي ختامِ كلامي أسألُ اللهَ أن ينفعَني به وإياكم.

هناك 3 تعليقات:

عاطف أبو الوفا يقول...

وصلت إلى المدونة بعض التعليقات التي لم تُنشَر، لذلك أرجو من القارئ الكريم أن يكون تعليقه موضوعيًّا، متعلقًا بالمقال المعلق عليه حتى أستطيع نشره.

محمد عبد الونيس يقول...

روعة يا أستاذ عاطف
وأتمنى مزيد من الموضوعات
ولي طلب وهو شرح كيفية عمل مدونة لكل الأخوة ذوي البصيرة

عاطف أبو الوفا يقول...

أستاذ Mohammed Wanees أشكرك، وأسأل الله أن تُتاح الفرصة لتلبية اقتراحك، وإن كان في النفس شيء من وصفهم بذوي البصيرة، فالأَولى وصفُهم وصفًا محايدًا لا يمدح ولا يذم مثل مستخدمي التقنية التعويضية>